الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* 2 مليون و806 آلاف طلب تصالح حتى الآن.. انتهاء المهلة المحددة للتصالح على مخالفات البناء اليوم

المصدر : بوابة الاهرام 31/3/2021

أحمد حامد

تنتهى المهلة الأخيرة التي حددها قرار مجلس الوزراء، صباح اليوم الأربعاء، والخاصة بشأن التصالح على مخالفات البناء، والتي تنتهي مع انتهاء شهر مارس الحالى.

وعلى أثر ذلك، ناشد محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، المواطنين فى جميع المحافظات بسرعة التوجة إلى المراكز التكنولوجية بالمراكز والمدن والأحياء؛ لإنهاء إجراءات التصالح على مخالفات البناء العشوائي، والاستفادة من الفرصة التي أعطتها الحكومة بشأن مد فترة قبول طلبات التصالح وتقنين أوضاعهم القانونية قبل انتهاء المدة المحددة نهاية مارس الحالى.

وكان مجلس الوزراء، قد وافق فى وقت سابق برئاسة مصطفى مدبولي، على مد فترة التصالح في مخالفات البناء لمدة 3 أشهر، بصورة نهائية، بحيث تنتهي هذه الفترة آخر مارس الحالى.

ونص القرار على أن «ذلك طبقاً لقانون التصالح في بعض مخالفات البناء ولائحته التنفيذية، وأن يُسدد المتقدم للتصالح 30% من قيمة التصالح، كجدية تصالح، إذا قام بالسداد خلال شهر يناير المنقضي».

فيما كان مقررًا أن «يُسدد المتقدم 35% إذا قام بالسداد في شهر فبراير الماضي، ونسبة 40% إذا قام بالسداد في شهر مارس الحالى، وذلك بدلاً من 25% التي سبق إقرارها لمن سدد جدية التصالح في الأشهر الماضية».

وكانت الحكومة فى وقت سابق قد أعلنت فتح باب التصالح لمدة 9 أشهر كاملة، سواء الـ«6 أشهر» المنصوص عليها في «القانون ولائحته التنفيذية» الذي صدر عام 2019، أو 3 أشهر إضافية مد خلالها رئيس مجلس الوزراء، بموجب سلطاته الدستورية والمُخولة لها بموجب القانون ولائحته، على فترتين.

وأعلنت وزارة التنمية المحلية، أن إجمالي طلبات التصالح على مخالفات البناء بلغت حتى الآن 2 مليون و806 آلاف طلب وكانت أعلى المحافظات، البحيرة بعدد أكثر من 280 ألف طلب، والشرقية 244 ألف طلب، والقليوبية 225 ألف طلب والمنوفية 202 ألف طلب والجيزة 196 ألف طلب والقاهرة 185 ألف طلب.

وقالت الوزارة، إن وزير التنمية المحلية، كلف قطاع الأمانة العامة للمحليات بالوزارة باستمرار متابعة جهود المحافظات لتلقي طلبات التصالح وتقديم كل التسهيلات للمواطنين.

وأوضحت أن المحافظات قامت منذ بداية فترة تلقى الطلبات فى شهر يوليو الماضى 2020 ببعض الإجراءات والخطوات للتسهيل والتيسير على المواطنين خلال تقديم طلبات التصالح، حيث تم فتح منافذ جديدة بجميع المراكز والمدن والأحياء لاستقبال الطلبات، كما تم تخصيص خطوط ساخنة للإبلاع عن مخالفات البناء، وإلغاء الإجازات والراحات لجميع العاملين بملف التصالح، واستمرار تلقى الطلبات من المواطنين طوال أيام الأسبوع وتشكيل لجان برئاسة نواب المحافظين والقيادات المحلية بالمحافظات للمرور الدورى على لجان التصالح لسرعة إنجاز الطلبات.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع